القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro

 

مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro



مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro
 برنامج IObit Malware Fighter Pro


لا تقم بتثبيت أداة مكافحة فيروسات بفكرة أنها ستظهر بأدب الباب أمام أي برامج ضارة تعثر عليها. تريد أن تصبح قاسية وصعبة ، لمحاربة تلك البرامج الضارة ومنعها من العودة. من الاسم ، قد تتوقع أن يكون برنامج IObit Malware Fighter هو ما تحتاجه لمكافحة تفشي البرامج الضارة الحالية والمستقبلية. وستكون توقعاتك خاطئة. في اختباراتنا ، أثبت هذا المنتج أنه أكثر هرة من النمر.

أنت تدفع 39.99 دولارًا سنويًا للحصول على ترخيص IObit ، وهي نقطة سعر شائعة. Bitdefender و F-Secure و Trend Micro Antivirus + Security و Webroot وغيرها مقابل هذا السعر. من المسلم به أنني لم أر مطلقًا وقتًا لم يكن فيه IObit معروضًا للبيع مقابل 19.99 دولارًا. مقابل 59.99 دولارًا ، يمكنك الحصول على اشتراك بثلاثة تراخيص لـ Kaspersky و Bitdefender وغيرها. هل لديك الكثير من الأجهزة؟ مع McAfee AntiVirus Plus ، يتيح لك نفس السعر 59.99 دولارًا تثبيت الحماية على كل جهاز يعمل بنظام Windows و macOS و Android و iOS في منزلك.

يقدم IObit إصدارًا مجانيًا من Malware Fighter ، لكنه يفتقر إلى ميزات المكافأة وحتى بعض ميزات مكافحة الفيروسات المركزية ، ولا يتضمن دعمًا تقنيًا. بالنظر إلى أن الإصدار التجاري كان ضعيفًا للغاية في الاختبار ، لم أر جدوى من تقييم الإصدار المجاني بشكل منفصل.

البداء فى  استخدام برنامج Malware Fighter


بعد التثبيت السريع ، حذرت IObit من أنني بحاجة إلى تشغيل تحديث لقاعدة البيانات ، وأن الفحص الكامل كان جيدًا. بمجرد تنشيط التثبيت برمز تسجيل ، عرضت تشغيل محرك فحص البرامج الضارة Bitdefender ووحدة حماية برامج الفدية ، وكلاهما لا يأتي مع الإصدار المجاني.

مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro
مراجعة برنامج IObit Malware Fighter مجانى


تستخدم النافذة الرئيسية للمنتج خلفية غنية باللون الرمادي والبني مع أزرار خضراء صغيرة. مؤشر حالة متحرك يسيطر على الوسط ، مع زر مسح ضوئي كبير أدناه. على اليسار توجد قائمة عمودية من الرموز ، مع تلميحات أدوات توضيحية تطفو في العرض عندما تشير إلى كل رمز. الخيارات هي: الصفحة الرئيسية ، والمسح الضوئي ، وحماية البيانات ، وحماية المتصفح ، وحارس الأمن ، ومركز العمل. تعرض الرموز الموجودة أسفل اليمين حالة محركات الحماية الثلاثة ومحركات الحماية من الفيروسات وبرامج الفدية الخاصة بـ IObit ومحرك مرخص من Bitdefender. لقد لاحظت وجود خطأ مطبعي مفاجئ في اللافتة في الجزء السفلي يدعو إلى التعليقات و "الاقتراحات".

يقوم IObit بتثبيت ملحقات لحماية المتصفح في Chrome و Edge و Firefox و Internet Explorer. يتم تحميله في Internet Explorer تلقائيًا ، لكنك تحتاج إلى اتخاذ إجراء لتثبيت الملحقات الأخرى وتمكينها. فشل تثبيت امتداد Chrome ببساطة ، حتى عندما حاولت القيام بذلك من متجر Chrome. أوضحت جهة الاتصال الخاصة بي على IObit أن امتداد Chrome غير متصل مؤقتًا ، في انتظار موافقة Google على بعض الميزات الجديدة.

لاحظ أن عنصر القائمة الأخير ، المسمى Action Center ، هو مجرد صفحة ترويجية تشجعك على تثبيت منتجات أخرى. في الوقت الحالي ، تشمل هذه البرامج محدث برامج IObit و Advanced SystemCare و Driver Booster و Uninstaller و Smart Defrag. هناك أيضًا روابط لتثبيت المنتجات الشريكة IOtransfer ، التي تدير بيانات iPhone ، و Smart Game Booster ، الذي يهدف إلى زيادة معدل الإطارات.

لا توجد مساعدة من المختبرات المستقلة
بينما أقوم بإجراء اختبارات عملية باستخدام برامج ضارة حقيقية ، يسعدني دائمًا الحصول على تقارير مفصلة حول إمكانيات مكافحة الفيروسات من مختبرات الاختبار الكبيرة المستقلة. يعد الحصول على نتائج معملية جيدة أمرًا مهمًا ، ولكن مجرد الظهور في التقارير يعد ميزة إضافية. عندما يظهر منتج في تقرير معمل ، فهذا يعني أن المعمل شعر أن المنتج يستحق التقييم ، وشعرت الشركة أن المشاركة في الاختبارات كانت تستحق التكلفة. أتابع درجات الاختبار من أربعة مختبرات كبيرة، AV-المقارنة ، AV-اختبار معهد ، MRG-Effitas، و SE مختبرات .

مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro
مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro


تظهر Avira و Norton AntiVirus Plus و Kaspersky والعديد من الآخرين في النتائج من جميع المختبرات الأربعة. IObit ، مثل حوالي ثلث منتجات مكافحة الفيروسات التي أتتبعها ، لا يظهر في أي من تقارير المختبر.
يستخدم كل من المختبرات الأربعة طريقة تسجيل مختلفة. لقد أنشأت خوارزمية ترسم الخرائط الأربعة جميعها على مقياس مكون من 10 نقاط لإنتاج مجموع النقاط. حصلت Avira على أفضل نتيجة بين المنتجات التي تم اختبارها من قبل جميع المعامل الأربعة ، 9.8 نقاط. تغلب Bitdefender Antivirus Plus على Avira بـ 9.9 نقطة ، على الرغم من أن نتائجه جاءت من ثلاثة مختبرات فقط. هذا مؤشر واضح على أن كلا المنتجين فعالان.

الحماية من البرامج الضارة من المستوى المتوسط ​​

مع عدم وجود نتائج معملية على الإطلاق لـ Malware Fighter ، أعتمد كليًا على الاختبارات العملية الخاصة بي. ليس لدي فريق عمل كبير يعمل في المختبرات ، لكن يمكنني إصابة كل منتج ببرامج ضارة في العالم الحقيقي وتحليل نجاحها ، أو عدم وجودها.

مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro
مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro



حماية البرمجيات الخبيثة يبدأ الاختبار عندما أقوم بفتح المجلد الذي يحتوي على مجموعتي الحالي من عينات البرامج الضارة في العالم الحقيقي. كما هو الحال مع العديد من أدوات مكافحة الفيروسات ، أثبت الحد الأدنى من الوصول الذي يحدث عندما يعرض Windows Explorer قائمة الملفات أنه كافٍ لتشغيل فحص Malware Fighter عند الوصول. اكتشف 85 في المائة من العينات في هذه المرحلة ، في كل حالة يسأل عما إذا كان يجب إزالة التهديد ، أو تركه ولكن رفض الوصول إليه ، أو وضعه في القائمة البيضاء. أنا دائما اخترت إزالة.

بالنسبة للمرحلة التالية ، أقوم بإطلاق كل عينة تجاوزت عملية الإعدام الأولية للتصوير على مرمى البصر. اكتشف برنامج Malware Fighter عددًا قليلاً في هذه المرحلة ، مما رفع نسبة اكتشافه الإجمالية إلى 89 بالمائة وسجل 8.8 من 10 نقاط محتملة. هذه ليست نتيجة رائعة ، على الرغم من أنها بالتأكيد أفضل من 7.2 نقطة التي حصلت عليها عند الاختبار الأخير.

قد تلاحظ أن Avira يطابق هذه النتيجة غير الرائعة ، وأن Bitdefender ، الذي تم اختباره قبل بضعة أشهر ، جاء أقل من ذلك. لكن تذكر أن كلا المنتجين تم الحصول عليهما بعلامات ممتازة من المعامل. عندما لا تتطابق نتائجي ، أؤجل إلى المختبرات.

على رأس القائمة يوجد Webroot SecureAnywhere AntiVirus . لا تصلح طرق الكشف غير التقليدية الخاصة بـ Webroot لمعظم الاختبارات المعملية ، ولكنها بشكل روتيني تحقق درجات عالية في اختباراتي الخاصة. في أحدث اختبار لها ، تمكنت من الحصول على 10 مثالية.


مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro
مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro





بمجرد أن أمضي الوقت في جمع مجموعة جديدة من عينات البرامج الضارة وتنظيمها وتحليلها ، فأنا بالضرورة أستخدم هذه المجموعة لفترة طويلة. لقياس فعالية المنتج في مواجهة أحدث البرامج الضارة ، أستخدم موجزًا بالاكتشافات الحديثة التي قدمها مختبر الاختبار في لندن MRG-Effitas . عادةً ، لا يزيد عمر عناوين URL الخاصة باستضافة البرامج الضارة عن بضعة أيام. أقوم بإطلاق كل واحد منهم ، والتخلص من أي منها مات بالفعل. بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا نشطين ، أسجل ما إذا كان برنامج مكافحة الفيروسات يحول المتصفح من الموقع الخطير ، أو يلتقط البرامج الضارة أثناء التنزيل أو بعده مباشرة ، أو يفشل تمامًا في منع تنزيل البرامج الضارة.

من بين 100 عنوان URL نشط ​​لاستضافة البرامج الضارة ، لم يتم الكشف عن الحماية من تصفح برنامج Malware Fighter على الإطلاق. هذه ليست مفاجأة كبيرة ، لأنها اكتشفت أربعة بالمائة فقط في المرة الأخيرة. لقد لاحظت أنه أثناء ظهور حماية التصفح في قائمة ملحقات Internet Explorer ، لم تعرض زر شريط أدوات مرئي. فقط لأكون دقيقًا ، كررت الاختبار باستخدام Edge ، دون أي تغيير في النتائج.

لقد التقط برنامج Malware Fighter 66 في المائة من حمولات البرامج الضارة أثناء عملية التنزيل. ومع ذلك ، فقد أبلغت بنشاط (وبشكل غير صحيح) أن نسبة 34 في المائة الأخرى آمنة ، حتى تلك التي تم تصنيفها على أنها برامج ضارة من قبل ما يصل إلى 50 منتجًا آخر لمكافحة الفيروسات.

مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro
مراجعة برنامج IObit Malware Fighter Pro




تختلف عناوين URL لهذا الاختبار في كل مرة ، لكنها دائمًا الأحدث. سجل عدد قليل جدًا من المنتجات درجات أقل من Malware Fighter ، وسجل العديد منها نتائج أفضل بكثير. تمكنت كل من McAfee و Sophos و Vipre Antivirus Plus من حماية 100 بالمائة في أحدث اختباراتهم.

بدلا من المسح البطيء
عندما تقوم بتثبيت أداة مكافحة فيروسات ، يجب دائمًا إجراء فحص كامل في البداية ، في حالة إصابة النظام بالفعل. بعد ذلك ، يجب أن تمنع الحماية في الوقت الفعلي أي مشاكل جديدة. يشجع برنامج Malware Fighter هذا الفحص الأولي بشدة. لن يتحول مؤشر الحالة على الصفحة الرئيسية إلى اللون الأخضر حتى تتولى هذه المهمة.

في نظام الاختبار النظيف القياسي الخاص بي ، استغرق الفحص الكامل باستخدام Malware Fighter أقل من ساعتين ، أي ما يقرب من ضعف المتوسط ​​الحالي لأول عملية مسح. عندما كررت الفحص الكامل ، انتهى في 33 دقيقة. تعمل المنتجات الكافية على تحسين عمليات الفحص اللاحقة بحيث يكون متوسط ​​الفحص الثاني هو 28 دقيقة. هذا الفحص الأولي البطيء ليس مشكلة كبيرة ، بشرط أن تتيح لك متسعًا من الوقت لذلك.


للتحضير لاختبار الحماية من برامج الفدية باستخدام برامج الفدية الواقعية ، قمت أولاً بإيقاف تشغيل جميع طبقات الحماية الأخرى. لم أتمكن من إيقاف تشغيل محرك مكافحة الفيروسات الخاص بـ IObit ، لكن تعطيل محرك Bitdefender أثبت أنه كافٍ لمنع الحماية في الوقت الفعلي من القضاء على عينات برامج الفدية الخاصة بي. أطلقت عشرات من عينات برامج الفدية ، واحدة تلو الأخرى ، ولاحظت رد فعل المنتج.

أفضل حماية من الفيروسات لعام 2020

لم يتفاعل برنامج Malware Fighter على الإطلاق مع برامج الفدية في Screen-locker وبرامج الفدية المشفرة على القرص بالكامل. منطقي؛ يهدف مكون مكافحة برامج الفدية الخاص به على وجه التحديد إلى منع تشفير ملفاتك المهمة. اثنان من نماذج تشفير الملفات لم تتخذ أي إجراء ، وبالتالي لم يتم اكتشافهما.

برنامج IObit Malware Fighter Pro Ransomware Protection

بدأت الحماية من برامج الفدية في أربعة من الثمانية المتبقين ، ونجحت في الدفاع ضد أحدهم ، على الرغم من أن برنامج الفدية قام بتشفير بعض الملفات قبل الاستسلام. تمكن الثلاثة الآخرون من تشفير محتويات مجلد المستندات والمزيد ، على الرغم من جهود Malware Fighter. والأربعة الباقون ، الذين لم يتم اكتشاف نشاط ملفاتهم ، شرعوا ببساطة في تشفير الملفات والمطالبة بفدية ، دون أي محاولة للدفاع من قبل برنامج مكافحة الفيروسات.

في اختبار الحماية من برامج الفدية لدي ، واجهت منتجات تفشل عند إطلاق برامج الفدية عند بدء التشغيل. لقد اختبرت هذا الاحتمال باستخدام العينة الوحيدة التي حاربها برنامج Malware Fighter بنجاح. لقد قمت بتكوين هذه العينة لبدء التشغيل عند بدء التشغيل وإعادة تشغيل نظام الاختبار. من الواضح أنه قام بأفعاله القذرة قبل أن يستيقظ برنامج Malware Fighter ، مما يعني أنه تم تشفير مستنداتي دون زقزقة من برنامج مكافحة الفيروسات.

من الواضح أن برنامج Malware Fighter يحاول الحفاظ على أمان الملفات. خلال الاختبار ، اضطررت إلى إخباره مرارًا وتكرارًا بعدم منع أدوات التحليل المشفرة يدويًا من الوصول إلى ملفاتهم الخاصة. ولكن عند مواجهة برامج الفدية الفعلية المتستر ، فإنها لا تعمل بشكل جيد.

ملامح المكافأة
يتضمن برنامج Malware Fighter عددًا قليلاً من الميزات الإضافية ، يظهر الكثير منها في صفحة حماية المتصفح. يمنع التغييرات غير المصرح بها على الصفحة الرئيسية ومحرك البحث وإعدادات DNS ، على سبيل المثال. على الرغم من أن ميزة Surfing Protection لم تمنع أي مواقع ضارة أو احتيالية في الاختبار الذي أجريته ، إلا أنها تقوم بترميز نتائج البحث لإظهار روابط آمنة وخطيرة. يمكنك أيضًا تكوين المنتج لحماية البريد الإلكتروني المستند إلى الويب وحظر الإعلانات.



تختلف ميزة Anti-Tracking عن ميزة منع التتبع النشط الموجودة في Avast Free Antivirus وغيرها. بدلاً من ذلك ، فإنه يحذف ملفات تعريف الارتباط للتتبع في أي وقت تغلق فيه المتصفح. و Plugin / Toolbar Cleaner هو مجرد خطوة لتثبيت IObit Uninstaller.

في صفحة Security Guard ، يمكنك تمكين أو تعطيل ثمانية أنواع مختلفة من الحماية ، بالإضافة إلى محرك Bitdefender المضاد للفيروسات. لا تفكر حتى في إيقاف تشغيل Bitdefender! يقوم File Guard بفحص الملفات عند الوصول إليها ، ويفحص USB Disk Guard أي محركات أقراص USB تقوم بتركيبها ، ويمنع Startup Guard البرامج من إعداد نفسها للتثبيت عند بدء التشغيل دون أذوناتك.

حراس الأمن IObit Malware Fighter Pro
في إشارة إلى الحماية من برامج التجسس ، يحذرك برنامج Camera Guard في أي وقت يحاول فيه برنامج غير معروف إلقاء نظرة خاطفة عليك من خلال كاميرا الويب الخاصة بك. الفيروسات الفعلية غير شائعة هذه الأيام ، وتصيب فيروسات Master Boot Record القرص بشكل أكبر ، لكن MBR Guard تضيف طبقة من الحماية ضد فيروسات MBR.

يصعب فهم عدد قليل من مكونات حراس الأمن. يراقب مكون الكشف المستند إلى السلوك الإجراء الضار ، وهو أمر منطقي. لكن Network Guard تدعي أنها تمنع صفحات الويب الخطرة ؛ ألا تقوم حماية تصفح الإنترنت بذلك؟ يتحقق Process Guard من العمليات الضارة ، وهو شيء كنت أعتقد أن الحماية في الوقت الفعلي ستتعامل معه.

للوهلة الأولى ، توقعت أن تمثل ميزة Safe Box حاوية مشفرة من نوع ما ، مثل ميزة vault في العديد من مجموعات الأمان . هذا ليس بالضبط ما هو عليه. وضع ملف "في" الصندوق الآمن لا يحركه. بدلاً من ذلك ، فإنه يخفي من مستكشف Windows ويمنع وصول القراءة والكتابة. يمكنك تعطيل أي من هذه الخيارات الثلاثة ، على سبيل المثال ترك ملفات Safe Box مرئية وقابلة للقراءة مع حظر التغييرات. لا أعرف لماذا تفعل ذلك.

يمكنك اختيار عدم حماية صندوق الأمان بكلمة مرور ، وإذا نسيت كلمة مرورك ، فإن برنامج Malware Fighter يرسل إليك بريدًا إلكترونيًا جديدًا بنص عادي. هذا فشل أمني واضح. تقوم المنتجات الأخرى بعمل أفضل بكثير في حماية ملفاتك المهمة.

يتميز IObit Malware Fighter Pro 

بواجهة مستخدم سريعة المظهر ، لكن قدراته في مكافحة البرامج الضارة ليست كافية. لا توجد مختبرات تصادق على قدراتها ، وقد حصلت على درجة متوسطة في اختبار الحماية من البرامج الضارة. كشفه عن مواقع الويب الخبيثة والاحتيالية لا يكاد يذكر. وعلى الرغم من أنه يتضمن مكونًا للحماية من برامج الفدية ، فقد أثبت هذا المكون نجاحًا هامشيًا فقط في الاختبار. سجل هذا الإصدار في اختبار الحماية من البرامج الضارة أفضل من الإصدار السابق. كما أنه لم يظهر السلوك الغريب حيث أعلن أحد المكونات أن التنزيل آمن بينما قام آخر بوضع علامة عليه كبرنامج ضار. ومع ذلك ، فهو ليس منتجًا نوصي به.

يكلف كل من Bitdefender Antivirus Plus و Webroot SecureAnywhere AntiVirus نفس تكلفة برنامج Malware Fighter ويحققان قيمة أكبر بكثير. تبلغ تكلفة برنامج Kaspersky Anti-Virus 59.99 دولارًا ، ولكن هذا يمنحك ثلاثة تراخيص ، وهو أيضًا يعرض قدرات تفوق قدرات برنامج Malware Fighter. بنفس سعر Kaspersky ، يتيح لك McAfee Antivirus Plus حماية كل جهاز في منزلك. مع توفر منتجات Editors 'Choice الرائعة هذه ، ليس هناك سبب لإنفاق أموالك على Malware Fighter.

 





هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع