القائمة الرئيسية

الصفحات

 مراجعة Kaspersky Internet Security



برنامج Kaspersky Internet Security
برنامج Kaspersky Internet Security



بسعر 119.99 دولارًا سنويًا ، تبدو McAfee Total Protection مكلفة للغاية بالمقارنة. ومع ذلك ، يتيح لك هذا الاشتراك تثبيت أمان McAfee على كل جهاز يعمل بنظام Android و iOS و macOS و Windows في منزلك.


تتميز نافذة Kaspersky الرئيسية الفسيحة بوجود لافتة كبيرة في الجزء العلوي. إذا كانت هناك مشكلة في التكوين ، فإنها تقدم رابطًا لوضع الأمور في نصابها الصحيح ؛ إذا لم يكن كذلك ، فقد لا يزال لديه بعض التوصيات. هناك ست لوحات أزرار كبيرة معنونة Scan و Database Update و Safe Money و Privacy Protection وحماية الأطفال و My Kaspersky. يوجد أدناه زر لإظهار قائمة بمزيد من الأدوات ، وأيقونة ترس في أسفل اليسار لفتح الإعدادات.




الميزات-Kaspersky Internet Security

يتداخل هذا الجناح مع معظم ميزات الأمان الموجودة في Kaspersky Security Cloud Free ، على الرغم من نماذج المنتجات المجانية نفسها على Kaspersky Security Cloud ، وليس في هذه المجموعة أو على برنامج Kaspersky Anti-Virus التجاري. سألخص ميزات الأمان المشتركة مع Kaspersky Free هنا. يرجى قراءة هذا الاستعراض للحصول على التفاصيل كاملة.

Kaspersky Internet Securityبرنامج
Kaspersky Internet Security

جميع مختبرات اختبار مكافحة الفيروسات الأربعة المستقلة التي أتبعها تتضمن Kaspersky في تقاريرها المنتظمة. في أحدث مجموعة من التقارير ، حصلت Kaspersky على درجات مثالية أو شبه مثالية في كل اختبار. تمنح خوارزمية النقاط الإجمالية الخاصة بي كاسبيرسكي تصنيفًا معمليًا عامًا يبلغ 9.7 ، مع اعتبار 10 أقصى تصنيف ممكن. كان أداء Bitdefender Internet Security أفضل ، حيث حصل على 9.9 نقطة ، على الرغم من أن ثلاثة من المعامل الأربعة فقط أدرجته في تقاريرهم الأخيرة.

يهدف مكون الكشف السلوكي لـ System Watcher إلى اكتشاف البرامج الضارة ، بما في ذلك برامج الفدية ، التي تتجاوز طبقات الحماية الأخرى. للاختبار ، قمت بإيقاف تشغيل الحماية العادية من الفيروسات وضربت نظام الاختبار بعشرات عينات من رانسوم وير في العالم الحقيقي. فات برنامج System Watcher واحدًا فقط ، وهو برنامج فدية بسيط لقفل الشاشة ، وقد استسلم هذا النموذج لضغط مفتاح كسر القفل المخصص من Kaspersky.

حصل Kaspersky على 9.3 من أصل 10 نقاط محتملة في اختبار الحماية من البرامج الضارة ، وهي درجة جيدة ولكنها ليست رائعة. ومع ذلك ، عندما لا تتوافق نتائجي مع المختبرات ، أؤجل عمل العشرات من الباحثين المتفانين في المختبرات. اكتشف Webroot 100 في المائة من هذه العينات وسجل 10 نقاط كاملة.

Kaspersky Internet Securityاختبار
Kaspersky Internet Security



احتلت G Data Internet Security المرتبة الثانية بين المنتجات التي تم اختبارها من خلال مجموعة البرامج الضارة الحالية ، وحصلت على 9.8 نقاط. تم اختبار Malwarebytes و Sophos و Windows Defender مع مجموعتي السابقة من البرامج الضارة ، كما حصلوا على 9.8 نقطة.


عندما تحدت Kaspersky للحماية من تنزيلات البرامج الضارة من مئات عناوين URL لاستضافة البرامج الضارة المكتشفة مؤخرًا ، فقد حظر الوصول إلى عنوان URL أو ألغى التنزيل بنسبة 81 بالمائة من الوقت. هذه درجة جيدة. كان أفضل في المرة الماضية. في اختباراتهم الأخيرة ، تمكنت كل من McAfee و Sophos و Vipre من حماية 100٪ ، بينما تمكنت Bitdefender و Trend Micro Internet Security والعديد من الآخرين من حماية 99٪.

Kaspersky Internet Securityتقرير
Kasperskyتفرير

 أثبت مكون مكافحة فيروسات الويب من Kaspersky أنه بارع في الكشف عن عمليات الاحتيال التي تتم عبر التصيد. لقد تمكنت من الاكتشاف بنسبة 100 في المائة في اختبار مكافحة التصيد العملي. هذه المرة ، كانت النتيجة أقل بشكل ملحوظ ، مع اكتشافات مختلفة بواسطة منتجات Windows ، مما أسفر عن نتيجة أفضل لنظام التشغيل Windows بالمائة 96 اكتشاف. سجل Trend Micro نسبة 100 في المائة في آخر اختبار للتصيد الاحتيالي ، وكان أداء ستة آخرين أفضل من Kaspersky.

جدار الحماية والتحكم Kaspersky Internet Security

طورت جدران الحماية الشخصية المبكرة (واستحقت) سمعة لقصف المستخدم باستفسارات غير مفهومة. "يريد NatashaFatale.exe الاتصال بعنوان IP 2606: 4700 :: 6811: 6563 باستخدام المنفذ 8080. هل تريد السماح / الحظر؟ مرة / دائما؟ " يفتقر معظم المستخدمين إلى المعرفة للإجابة على هذا السؤال بثقة. ينقر بعض المستخدمين دائمًا على "سماح". يقوم الآخرون دائمًا بالنقر فوق "حظر" ، حتى يتسبب ذلك في حدوث مشكلة ، وعند هذه النقطة ينتقلون إلى "سماح". تقوم Kaspersky بإبعاد المستخدم غير المطلع عن هذا التفاعل ، والتعامل مع التحكم في التطبيق داخليًا.

جدار الحماية والتحكم Kaspersky Internet Security
جدار الحماية والتحكم Kaspersky Internet Security


باستخدام البيانات من قاعدة بيانات Kaspersky Security Network ، يقوم نظام التحكم في التطبيق بتمييز كل تطبيق على أنه موثوق أو منخفض التقييد أو عالي التقييد أو غير موثوق به. التطبيقات غير الموثوق بها ببساطة لا تعمل. يمكن تشغيل الآخرين غير الموجودين في فئة Trusted ، ولكن مع وصول محدود إلى مناطق النظام الحساسة.


قواعد تطبيق Kaspersky Internet Security Firewall

ليس من غير المألوف أن يقوم مثبِّت التطبيق بتجميع منتجات إضافية ، عناصر لم تطلبها. كجزء من وظيفته ، يمسح مدير التطبيقات تلقائيًا مربعات الاختيار التي تقدم برامج إضافية ويمنع خطوات التثبيت التي تتضمن الإعلانات أو العناصر المجمعة. إنه يعمل شيئًا مثل ميزة Bundle Protection في Reason Core Security .

بالطبع ، يجب أن يقوم جدار الحماية أيضًا بحماية نظامك من الهجوم من الإنترنت. للتحقق من هذه الميزة ، قمت بضرب نظام الاختبار بحوالي 30 عملية استغلال تم إنشاؤها بواسطة أداة الاختراق CORE Impact. اكتشفت Kaspersky وحظرت 84 بالمائة من الثغرات ، حيث حددت حوالي ربع أولئك الذين يستخدمون رقم التتبع الرسمي لمكافحة التطرف العنيف. حتى الثغرات المفقودة لم تنتهك الأمان ، نظرًا لأن نظام الاختبار يحتوي على جميع تصحيحات الأمان ، ولكن من الجيد أن نرى أن Kaspersky في حالة تأهب لمثل هذه الهجمات.




Anit-spam Kaspersky

إذا كنت تستخدم نظام بريد إلكتروني قائم على الويب مثل Yahoo أو Gmail ، فمن المحتمل أنك لا ترى الكثير من الرسائل غير المرغوب فيها ، لأنه يتم تصفيتها بواسطة المزود. وبالمثل ، إذا وصل بريدك الإلكتروني عبر مكان عملك ، يتم تصفية معظم الرسائل غير المرغوب فيها في خادم البريد. يتم إيقاف تشغيل تصفية البريد العشوائي من Kaspersky افتراضيًا ، ولكن يمكنك تشغيلها بالنقر فوق ترس الإعدادات ، والنقر فوق الحماية على اليسار ، والتمرير لأسفل إلى Anti-Spam.


البرايد Kaspersky Internet Security
Kaspersky

يتحقق Kaspersky من البريد الإلكتروني الوارد من كل من حسابات POP3 و IMAP ، ويقوم بترميز البريد العشوائي والبريد العشوائي المحتمل عن طريق تعديل سطر الموضوع. يحتوي المرشح على ثلاثة أوضاع ، موصى به ، مرتفع ، ومنخفض. كما قد تتوقع ، قم بتعيينه على كتل عالية لمزيد من البريد العشوائي ولكن قد يتجاهل أيضًا البريد الصالح. يؤدي تغيير الإعداد إلى Low إلى الاتجاه الآخر ، مما قد يؤدي إلى السماح بمزيد من البريد العشوائي مع تجنب احتمال فقدان رسالة مهمة في عامل تصفية البريد العشوائي.


هذا كل شيء عن الإعدادات الأساسية. تأتي الإعدادات المتقدمة مع تحذير بأنها مخصصة فقط للمستخدمين المتقدمين. إذا كنت تجرؤ على فتحها ، فستحصل على عدد قليل من الخيارات ، ولكن ليس العدد الهائل من الصفحات التي تأتي مع تصفية البريد العشوائي في Check Point ZoneAlarm Extreme Security . يمكنك تغيير تسمية سطر الموضوع التي يستخدمها للإشارة إلى البريد العشوائي. يمكنك تكوين قائمة بالعبارات المحظورة أو الكلمات البذيئة ، مما يعني أن أي رسالة تحتوي عليها يجب اعتبارها بريد عشوائي. أخيرًا ، يمكنك إدارة قوائم المرسلين المسموح لهم والمحظورين. بالنسبة لمعظم المستخدمين ، يجب أن تكون الإعدادات الافتراضية جيدة.


مراقبة اهلية من Kaspersky 

مثل تصفية البريد العشوائي ، فإن الرقابة الأبوية هي ميزة لا يحتاجها الكثير من الناس. في السنوات الماضية ، قدمت Kaspersky نظام رقابة أبوية قديم إلى حد ما ولكنه كامل الميزات في هذا الجناح. كان يحتوي على تصفية المحتوى ، وجدولة الوقت ، وحماية البيانات الشخصية ، وحتى التحكم في اللعبة بناءً على تقييمات ESRB. في الآونة الأخيرة ، يتولى Kaspersky Safe Kids مهمة الرقابة الأبوية.


ما تحصل عليه ، مع ذلك ، هو الإصدار المجاني والمحدود الميزات من Safe Kids. لا ترفضها بسرعة كبيرة ؛ هذا الإصدار المجاني يفعل أكثر من الرقابة الأبوية المحدودة الموجودة في بعض الأجنحة.


كما هو الحال مع Kaspersky Security Cloud Free ، يحدد رمز الدرع الميزات التي تتطلب ترقية متميزة. تحصل على عامل تصفية المحتوى الذي يتيح لك إما حظر الوصول إلى فئات محددة أو عرض تحذير قبل أن يزور الطفل موقعًا مطابقًا. وبالمثل ، يمكنك تعيين حد يومي لاستخدام الجهاز وإما التحذير عند انتهاء الوقت أو حظر المزيد من الاستخدام. (يعد إعداد جدول أسبوعي للاستخدام ميزة مميزة). أخيرًا ، يمكنك حظر تطبيقات معينة أو تقييدها بالوقت.

أثناء الاختبار ، اكتشفنا أن فلتر المحتوى يحتاج إلى مساعدة من امتداد المتصفح الخاص به للتعامل مع مواقع HTTPS. أي موقع إباحي يستخدم اتصال HTTPS سينزلق مباشرة من متصفح خارج العلامة التجارية ، وكذلك وكيل مجهول آمن. يؤدي الاتصال من خلال هذا الوكيل إلى قطع مرشح المحتوى عن الحلقة ، مما يؤدي إلى هزيمة الرقابة الأبوية. إذا أصبحت هذه مشكلة ، يمكنك استخدام التحكم في التطبيق لتعطيل المتصفح غير التجاري.


تشمل الميزات المتميزة القدرة على تحديد موقع جهاز الطفل ، والحصول على إشعار تحديد الموقع الجغرافي عندما يدخل الطفل أو يغادر موقعًا ، ومراقبة نشاط الشبكة الاجتماعية ، والحصول على تحذير إذا كانت البطارية منخفضة على جهاز الطفل ، والحصول على تنبيهات في الوقت الفعلي بشأن المخاطر نشاط. تحتاج أيضًا إلى الترقية إذا كنت تريد الاطلاع على تقارير مفصلة عن نشاط الطفل عبر الإنترنت. اقرأ مراجعتنا لبرنامج Kaspersky Safe Kids إذا كانت هذه الميزات مثيرة للاهتمام. قد تقرر أن مبلغ 14.99 دولارًا إضافيًا سنويًا لعدد غير محدود من الأطفال والأجهزة غير المحدودة يعد صفقة.

كاميرا الويب وحماية الخصوصية من Kaspersky

هل سبق لك أن بحثت عن منتج عبر الإنترنت ثم وجدت مواقع الويب التي تزورها تزحف بإعلانات لهذا المنتج؟ زاحف ، أليس كذلك؟ يمكن أن تساعد ميزة التصفح الخاص من Kaspersky عن طريق حظر الوكالات الإعلانية وتحليلات الويب وأدوات التتبع الأخرى ، ولكنها تراقب بشكل افتراضي محاولات التتبع وتبلغ عنها. إذا كنت تريد أن تقوم بأكثر من مجرد المشاهدة ، فانقر فوق حماية الخصوصية وحدد خيار حظر جمع البيانات. بشكل افتراضي ، تستثني Kaspersky مواقع الويب التي تنتمي إلى نفسها وشركائها ، ولكن يمكنك وضعها في كتلة التقطيع أيضًا. ما عليك سوى النقر على رابط التصفح الخاص لإظهار الإعدادات. كما أنه يمتنع عن منع الإعلانات عندما يؤدي ذلك إلى تعطيل الموقع.



يعرض رمز شريط أدوات Kaspersky في متصفحك عدد أدوات التتبع المحظورة في الصفحة الحالية. يمكنك النقر للحصول على تفاصيل لأنواع التتبع ، والبحث في المزيد لرؤية أدوات التعقب الدقيقة. تعمل ميزة ذات صلة ، Anti-Banner ، على منع إعلانات البانر من المواقع التي تزورها. تذكر ، مع ذلك ، أن العديد من مواقعك المفضلة تعتمد على عائدات الإعلانات لتجلب لك الصفحات التي تعجبك. استخدم مكافحة الشعارات بمسؤولية.

للحصول على خصوصية مختلفة ، تقدم Kaspersky حماية من برامج التجسس في شكل أداة تحكم في كاميرا الويب. إذا قمت بتعيينه لرفض الوصول ، فإنه يحذرك في أي وقت تحاول فيه عملية غير موثوق بها الوصول إلى كاميرا الويب. هل كنت تقوم بإعداد مؤتمر فيديو؟ ليس هناك أى مشكلة. يمكنك إضافة برنامج المؤتمر إلى قائمة "موثوق". ولكن إذا جاء التحذير دون أي علاقة بما تفعله ، فشكر Kaspersky على منع بعض الزحف من الاطلاع على كاميرا الويب الخاصة بك. يمكنك أيضًا ضبطه على حظر الوصول إلى كاميرا الويب لجميع العمليات.



عندما أطلقت Skype ، وضعت Kaspersky إشعارًا عائمًا أعلى الشاشة لإعلامني أنه سمح بالوصول إلى كاميرا الويب. من هذا الإشعار يمكنني سحب قائمة لإخفاء الإشعار أو حظر الوصول أو فتح صفحة الإعدادات المقابلة. عندما قمت بتعديل الإعدادات لمنع الوصول بالكامل ، لم يتمكن Skype من العثور على الكاميرا ، وانزلق Kaspersky في إشعار عابر في أسفل اليمين يشير إلى أنه منع محاولة استخدام كاميرا الويب.


يقدم Bitdefender ميزة مشابهة جدًا وسوف نقوم بأضافة مرجعة لة قريبأ ، مع الحشو الإضافي الذي يحمي بشكل منفصل من إساءة استخدام الميكروفون الخاص بك كجهاز استماع.


محدث البرامج

يُعلمك فحص الثغرات الأمنية الذي يأتي مع Kaspersky Anti-Virus بفقدان تصحيحات الأمان ، لكنه لا يفعل أي شيء يتجاوز الإشارة إلى المشكلات. في المجموعة ، تحصل على محدث البرنامج ، الذي يتولى العملية برمتها نيابة عنك.


ليس عليك حتى تشغيل المحدث. يعمل تلقائيًا في الخلفية ، ويعلمك إذا اكتشف أي تحديثات متوفرة. ما عليك سوى مراجعة النتائج التي توصل إليها ، والنقر فوق تحديث الكل ، والسماح لها بتنفيذ العمل. إذا كان التحديث لا يتطلب قبول اتفاقية الترخيص ، فيمكنه التعامل مع عملية التحديث بالكامل تلقائيًا. أثناء الاختبار هذه المرة ، لم أر حتى المحدث ، لأنه قام بعمله في الخلفية.


يعد تحديث نظام التشغيل والتطبيقات الخاصة بك مع جميع تصحيحات الأمان طريقة أخرى للدفاع ضد هجمات الاستغلال. يوفر كل من Avast Premium Security و Avira Total Security Suite أيضًا تصحيحًا تلقائيًا ، ولكن هذين هما الجزء العلوي من خطوط الإنتاج الخاصة بهما ، في حين أن Kaspersky Internet Security هو مجرد مجموعة Kaspersky للمبتدئين ، مع Kaspersky Total Security و Kaspersky Security Cloud فوقه.


منظف ​​الكمبيوترمن Kaspersky

قد يشير اسم PC Cleaner إلى أن هذا مكون مصمم لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها ، أو لإزالة آثار أنشطة الكمبيوتر. كلاهما ميزات إضافية شائعة في أجنحة الأمان. في الواقع ، المكونات المشتركة مع برنامج مكافحة الفيروسات تتعامل مع هاتين المهمتين. الغرض من منظف الكمبيوتر الشخصي مختلف تمامًا.

يبحث هذا الفحص عن البرامج التي ليست برامج ضارة ، ولا توجد حتى في فئة البرامج غير المرغوب فيها منخفضة الخطورة. يهدف إلى العثور على البرامج التي قد ترغب في إزالتها لأسباب عديدة. يتضمن ذلك عمليات التثبيت غير القياسية ، والبرامج التي نادرًا ما تستخدمها ، والبرامج التي قد تكون برامج إعلانية. مثل محدث البرنامج ، تم إجراء هذا الفحص في الخلفية ولم يبلغ عن أي مشاكل.



إذا تم وضع علامة على برنامج غير مرغوب فيه ، فيمكنك إلغاء تثبيته أو منحه تأجيلًا بإزالته من قائمة النتائج. يمكنك أيضًا الإبلاغ عن برنامج مزعج إلى Kaspersky من خلال توجيهه بمؤشر على شكل علامة متقاطعة.


أدوات تنظيف أمن الإنترنت من Kaspersky

في نفس الصفحة مثل PC Cleaner ، ستجد منظف الخصوصية وتكوين المستعرض واستكشاف أخطاء Microsoft Windows وإصلاحها. أناقش هذه الثلاثة بالتفصيل في مراجعتي لبرنامج Kaspersky Security Cloud Free. باختصار ، لا يقومون بالكثير ، ويمكن دمجهم بشكل أفضل في مسح واحد متعدد الأوجه. 


باقى المراجعة قربيا 




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع